سكاي نيوز

سكاي نيوزلونݣلي: Sky News) هي قناة د لأخبار بريطانية، وهي تابعة لمجموعة سكاي ݣروپ. من عام 2018 تال دابا، لمالك ديال سكاي ݣروپ هو شّركة لميريكانية كومكاست.

سكاي نيوز
لمعلومات لمهمة
لمالك سكاي ݣروپ (كومكاست)
رّئيس ديالها جون رايلي
بداية لبث 5 فبراير 1989
لوغة ديال لبث لونݣلي
بلايص لبث لمملكة لمتحدة
إرلاندا
لسيت ديالها news.sky.com

لقنوات شّقيقة ديال سكاي نيوز هوما سكاي نيوز عربية و سكاي نيوز ؤسطراليا.

تاريخعدل

ف 8 يونيو 1988، روپرت مردوخ قال هو كان باغي يبدا قناة د لأخبار د تلفازة جديدة. بدا لبث ديال سكاي نيوز ف 5 فبراير 1989.[1] سكاي نيوز كانت قناة لولا د لأخبار د تلفازة ف لمملكة لمتحدة.

جون رايلي هو لرئيس ديال سكاي نيوز من عام 2006 تال دابا.[2]

قنوات شقيقةعدل

سكاي نيوز عربيةعدل

 
وزير لخارجية د لميريكان مايك پومپيو ف مقابلة ب سكاي نيوز عربية ف عام 2018.

سكاي نيوز بدات وحد مشاريع مشتركة ب مؤسسة أبوظبي للإستثمار لإعلامي لتشغيل (ADMIC) ف عام 2010، باش تبدا قناة د لأخبار ب لعربية. سكاي نيوز عربية بدات لبث ديالها ف 2012.[3]

سيَيج د سكاي نيوز عربية كاين ف أبوظبي ف لإمارات. لقناة كت قول هي عندا لإستقلال التحريري، بحق هي حصلت لاتهامات د پروپاݣاندا د عامة للسعودية ولإمارات و ضد قطر.[4]

سكاي نيوز ؤسطرالياعدل

سكاي نيوز ؤسطراليا (ب لونݣلي: Sky News Australia) هي قناة ؤسطرالية لي بدات لبت ديالها ف 19 فبراير 1996.[5] لمالك ديال سكاي نيوز ؤسطراليا، ؤسطراليان نيوز تشانل (ب لونݣلي: Australian News Channel) كانت تحت لملكية ديال 'سيڤن ميديا ݣروپ' و 'ناين إنترتاينمنت ݣروپ' و 'بريتيش سكاي برودكاستين' (لمالك لخراني ديال سكاي نيوز) تال عام 2016 مين روپرت مردوخ و 'نيوز كورپ ؤسطراليا' حصلت لشركة د ؤسطراليان نيوز تشانل.[6]

من عام 2017، بعد الشرا من 'نيوز كورپ ؤسطراليا'، سكاي نيوز ؤسطراليا تعرّضات ل تّيهامات د نحياز يميني فاش عملات تعليقات ضد حزب لعمال لؤسطرالي.[7][8]

شوف حتاعدل

عيون لكلامعدل

  تقدر تزيد شوف بزاف د تّصاور و لمعلومات ديال Sky News ف ويكيميديا كومنز.
  1. ^ "Sky News Success Story".
  2. ^ "John Ryley on Sky News: the Next Generation". Royal Television Society
  3. ^ "Sky News teams up with Sheikh Mansour to launch Arabic TV channel". The Guardian (2010)
  4. ^ "Sky News drawn into Saudi propaganda battle over murder of Jamal Khashoggi". The Telegraph (2018)
  5. ^ "Sky News Australia first ever broadcast anniversary".
  6. ^ "News Corp buys Sky News in Australia and New Zealand from Seven and Nine". The Sydney Morning Herald (2016)
  7. ^ "Sky's jump to the right has boosted ratings – but at what cost?". The Sydney Morning Herald (2019)
  8. ^ "Dark side of Sky After Dark: Anti-Labor comments seven times more likely". The New Daily (2019)