لفرق بين الجوج ڤيرسيونات ديال: "ويكيپيديا:قرارات د ليمغارن"

تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 64:
 
مرحبًا [[مستخدم:Tifratin|Tifratin]]، أيضًا إشارة لبعض المشاركين في النقاش ([[مستخدم:Iliass.Aymaz|Iliass.Aymaz]]، [[مستخدم:سمير تامر|سمير تامر]]، وباقي الزملاء مُشار إليهم بالأعلى). بالنسبة لمقالة [[أمين التيفراتين]] فيبدو جليًا أنها لا تُحقق الملحوظية، فالمقالة تتضمن مصدرين فقط، الأول لا يتضمن أي إشارة لأمين والآخر يتضمن ذكر عرضي للاسم، وهذا مقابل كم المعلومات المذكورة في المقالة والتي قد تُعد خرقًا للخصوصية ضمن سياسة خصوصية مؤسسة ويكيميديا، فجميع المعلومات في المقالة يجب أن يتوفر فيها [[:ar:وب:إمكانية التحقق|إمكانية التحقق]]، وهي مُنتفية في نصوص المقالة، وبالنسبة لنقطة "وواحد من لمؤسسين د ويكيپيديا بالدارجة"، فلا يُوجد مؤسسيين للويكيبيديات، وإذا كان ولا بد يُكتفى بذكرهم بمقالة ويكيبيديا الدارجة لا وتُفرد لهم مقالات، ففعليًا لا يوجد شيء اسمه "مؤسس ويكيبيديا كذا"، والإشارة لمقالة جيمي ويلز خاطئة جدًا ولا مجال للمقارنة، وأيضًا الإشارة لصفحة التاريخ في مقالة ويكيبيديا العربية فهي تذكر "تاريخ" المساهمة في ويكيبيديا العربية ولم تُخصص مستخدم بعينه أو مجموعة بعينها بأنها مؤسس لها. أخيرًا [[مستخدم:Tifratin|Tifratin]]، إذا وصل النقاش لطريقٍ مسدود أتمنى مراسلتي ويمكنك تحويل الموضوع للقسم القانوني في المؤسسة، كون المعلومات المذكورة في المقالة فيها خرق كبير للخصوصية وقد يؤدي لأضرارٍ على أرض الواقع. تحياتي جميعًا [[مستخدم:علاء|علاء]] ([[نقاش المستخدم:علاء|نقاش]]) 10:00، 18 شتنبر 2020 (+01)
 
:السلام عليكم [[مستخدم:علاء|علاء]] و شكرا جزيلا على التوضيحات. أنا بدوري عندي توضيح و طبعا لا أريد أن يمشي النقاش للطريق المسدود. نقاش هل المؤسسون يحققون ملحوظية في المغرب هو نقاش لم نفتحه بعد و هدفنا أصلا هو نقاشه. طبعا رأيك يهمنا كونك خبيرا في الأمر و إن كان لا بد من حذف كل المقالات بعد اتفاق المجتمع فطبعا سنقوم بذلك.
 
:ذكرتَ نقطة أساسية و هي الخصوصية، و هنا عندي التوضيح. المعلومات الموجودة على مقالة الزميل أمين هو نفسه من أعطاها و كان فرحا بذلك. لاحظ تاريخ المقالة و أنها قديمة نسبيا و الٱخ كان نشيطا كل ذلك الوقت. سبب طلبه حذف المقالة هو صراعه مع ويكيمديا المغرب و خروجه من المجموعة بشكل أحادي. أعتقد أن هذا التوضيح مهم جدا حتى لا يظن الناس أن هناك شخصا أُخدت معلوماته الشخصية بدون علمه و تم نشرها باعتراضه. لا بل كان الأمر بتوافق مع أمين و هو الآن كما ذكرت في صراع مع المجموعة و لهذا حذف المقالة.
 
:طبعا هذا لايعفينا من نقاش مسألة الملحوظية ولكن ذلك موضوع آخر و طبعا نحن مستعدون لنقاشه. أتمنى أن أكون وضحت الفكرة أخي العزيز لأن نقطة الخصوصية فيها اتهام خطير و كان من الواجب توضيحه. أما الملحوظية فجيد، اقنعتني و أود تغيير رأيي و أقول أن تلك المقالة غير ملحوظة و لن استرجعها ان شاء الله.
 
:تحياتي وشكرا على مساعدتك و توضيحاتك علاء العزيز :) -- [[مستخدم:Anass Sedrati|Anass Sedrati]] ([[نقاش المستخدم:Anass Sedrati|نقاش]]) 10:35، 18 شتنبر 2020 (+01)